القائمة الرئيسية

الصفحات

 15 حقيقة عن الحياة:



1-فنحن لم نولد متساوين في عالم مثالي :

لا يهم المكان الدي ولدت فيه.ولون بشرتك و لا جنسك.فاذا ولدت في مكان جيد.كدولة السويد مثلا.فستعيش حياة طيبة و سهلة الى حد ما.اما اذا ولدت في بلد سيء.واذا تمكنت من البقاء على قيد الحياة عند الولادة.فمن المحتمل ان تشيخ في سن مبكر.وتجد نفسك تعيش على الهامش.

2-اذا كانت العواطف تتحكم فيك:

فقد فقدت المشاعر بالفعل هو الشيء الدي يجعلنا بشرا و يجعلنا نحب العالم و نصنع قطعا فنية رائعة.ما يعنيه ان تكون على قيد الحياة ولكن العالم الدي نعيش فيه اليوم لا تديره العواطف.هذه اللعبة التي نسميها الحياة لها مجموعة خاصة من القواعد التي تكافئ الكفاءة وتتجاهل المشاعر.

فالعالم لا يهتم بمشاعرك.لا احد يهتم اذا تعرضت مشاعرك للسحق..ولاكون صريحا.لماذا يجب ان يفعلوا ذلك..

فاذا سمحت للعواطف بالسيطرة على افعالك ستجد نفسك تقوم باشياء غير عقلانية.ليست في مصلحتك.لهذا حاول معرفة كيف تستخدم عواطفك لصالحك..فاذا لم تستخدم عواطفك لصالحك سيستخدمونها لصالحهم.

3-ان مظهرك يحدث فرقا:

فالكثير من الناس تحكم على الكتاب من غلافه.فهذا يبين الكثير عن الطريقة التي ترى بها نفسك ثم عن الطريقة التي تعامل بها الاخرين.فاذا كان العالم انانيا.لماذا لا تستخدم ذلك لصالحك.استثمر في نفسك.بالحفاظ عن صحتك و الاهتمام بذاتك.و ان تكون جيدا في نظر نفسك اولا.فالاخرون ليس لهم نفس ذوقك ولا نفس نظرتك للحياة و ارفع نفسك حيث تجد من يرى قيمتك الحقيقية..

4-حاول معرفت الشخص بنفسك لا من كلام الناس:

لا تتم معرفة الشخص من خلال ما يملك ولكن من خلال القيم التي يمتلكها.فالكثير من الاصدقاء حولك يغلفون حقيقتهم بامور سطحية.فالثراء الحقيقي هو ان تكون فردا ذا قيمة..

5- اذا كنت لا تعيش.فانت فقط ميت على قيد الحياة:

فالحياة تتكون من لحظات صغيرة و تمر بسرعة كبيرة.ولن تدرك متى مرت حياتك.كيف مرت 12 شهرا الماضية و من الذي ستكون عليه خلال 12 شهرا المقبلة.فالقلة من الناس يسالون انفسهمم هذا النوع من الاسئلة.فمن العار ان تقضي عمرك دون تحقيق شيء.دون الشعور بالرضا و الاستمتاع بنصيبك من الحياة.ويبقى الامر متروكا لك.فانجز ما يستحق ان تتذكره وانت على فراش الموت.

7-الشهرة.المال والنجاح يمكن ان يجعلك سعيدا:

الحقيقة هي ان حياتك ستكون افضل بكثير اذا كانت لديك اموالا.وستكون افضل في حياتك اذا كنت شخصا ناجحا.بغض النظر عن معنى النجاح بالنسبة لك.ومن يقول عكس هذا فهو شخص غير سوي.المال من الادوات التي يمكنك استخدامها لتصبح اي شيء تريده.فالمال يحررك من قيود عدة.لكن يجب ان يكون مصدرها مشروعا و ان تنفق بشكل صحيح.

8-الحياة هي منافسة:

هذه الفكرة لا يقبلها معظم الناس.لانهم يعتقدون انهم لا يستطيعون الفوز.لذا يحاولون تغيير القواعد حتى يحصل الجميع على نصيبه من الجائزة.
اجمل شيء هو عندما يدركون ان ما يدور لا يعود دائما.فالحياة كلعبة.فاذا كان اداؤك ضعيفا.فستصبح خارج اللعبة بنصيب ضئيل جدا او بدون نصيب.
وهي لا تعني منافستك ضد ظروف الحياة و تقلباتها فحسب و انما هي منافسة ضد نفسك ايضا.فما عليك اولا هو دراسة قواعد اللعبة ثم العبها.
العب ضد نفسك اولا وليس ضد الاخرين.لان الشخص الوحيد المهم في هذه اللعبة هو نفسك.فحاول ان تكون انت الفائز داخلها واستمر في التقدم..

9-كل شخص يرتدي اقنعة مختلفة:

العالم يرانا كما نختار ان نقدم انفسنا.فنحن جميعا نلعب ادوارا عند الانخراط مع الاخرين.نحاول ان نقدم افضل ما لدينا.ونحاول دائما ايجاد ارضية مشتركة مع الاخرين محاولين تقديم انفسنا بافضل طرق و بافضل صورة و تلك هي حقيقة البشر.ولهذا نستخدم اقنعة بابهى صورة ليخفي حقيقتنا.ولاننا مشتركين مع اشخاص تختلف درجاتهم و مستوياتهم و طبقاتهم الاجتماعية و بذلك تتعدد الاقنعة..




10-يظل الفقراء فقراء لانهم لا يحاولون ابدا:

ان تولد في بيئة محطمة هي مسالة صدفة ولكن ان تموت في نفس تلك البيئة فهي مسالة اختيار.
الفقراء يتصرفون بشكل مختلف عن الطبقة الوسطى.و الاثرياء لديهم عادات مختلفة.فالفقراء تجدهم مقتنعين بواقعهم ولهم اعذار لكل شيء.وليس لديهم اي دافع للبحث عن وسائل النجاح.وفي نظرهم الاغنياء يولدون اغنياء.و الحقيقة ان الامر كله متعلق بالقرار.و العجيب في الامر تجد ان الفقراء ينفقون كالاغنياء ولهدا يستمرون في موضعهم و الاغنياء يستيقظون كل صباح و كان لا شيء لديهم.و يبداون يومهم على هذا الاساس ولهذا يزدادون ثراء.

11-تاتي السعادة من ما تفعله للاخرين:

معظم الاشخاص اللدين تقابلهم في الحياة يحاولون جاهدين بقدر ما يستطعون.ان يجعلوا انفسهم سعداء او ناجحين مهما كانت طبيعة النجاح الدي يسعون اليه.رغم ان الحقيقة هي انه لا يمكنك تحقيق السعادة الدائمة من خلال محاولة اسعاد نفسك.و انما سعادة نفسك تاتي من اسعاد الاخرين.

12-كونك مشغولا لا يعني انك تفعل شيء مفيدا: 

كونك مشغولا لا يعني انك تضيف قيمة لحياتك او لمن حولك.فان احد اكثر الاشياء اثارة للصدمة هو عدد الاشخاص المشغولين باستمرار و لكنهم لا يفعلون شيئا مفيدا او مهم.ان اهم الامور في حياة اي شخص هي الصحة و التطوير الذاتي و الحرية والامان.فاذا لم تكن مشغولا باحدى هذه الامور فانت تهضر وقتك عبثا..

13-كل شخص تعرفه.سيموت في النهاية: 

بما في ذلك نفسك.و الموت هي الحقيقة المطلقة التي لا مفر منها.وهي من اصعب الحقائق التي نعيشها في حياتنا.تبدا بموت اقرب الاشخاص اليك و تعود اليك.
وهذا سبب كافي لتقدير كل ما لديك في حياتك.وان تتجاهل بعض الامور التي لا تستحق تعكير مزاجك او اخذ جزء من يومك.
اخبر من تحب انك تحبهم.واصلح علاقاتك مع الدين احدثوا فرقا في حياتك.لانك قد لا تحصل على فرصة ثانية للقيام بذلك.
فليس هناك اهم من ان تعيش حياة تعني لك شيئا و تضيف من خلالها قيمة الى العالم.

14-مشاكل ملحة اثناء خمس سنوات من الان: 

يمكنك بسهولة تغيير حياتك اذا انتبهت و حفظت هذه الاداة في ترسانتك من اجل النجاح.اسال نفسك عما اذا كان ما تشدد عليه اليوم سيهم بعد خمس سنوات.اذا كانت الاجابة ب'نعم'.فقد حان الوقت لان تصبح اكثر جدية بشان ذلك.و تاكد من انك تحصل عليه بشكل صحيح.بطريقة اخرى اذا كنت لن تتذكر خلال خمس سنوات الشيء الدي تفعله الان.فلا داعي لتقضي الكثير من الوقت و الجهد عليه.
فمسالة خمس سنوات تجعلك تركز على الاهم و تدخر الجهد الدي كنت ستقضيه في امور تافهة.

15-انت كائن حي صغير على صخرة تطفو في الفضاء: 

الصراعات اليوم تسرق منك حياتك دون ان تجني منها شيء.وبالتالي تصبح مجرد كائن حي يشارك 8 مليارات شخص هذه الصخرة العائمة في الفضاء.
فاذا ما نظرت الى الارض من الفضاء سترى صخرة صغيرة عائمة.تعيش على ظهرها كائنات حية.تقلق بشان اصغر التفاصيل التي لا وجود لها.
من الان فصاعدا حاول تشغيل هذه التجرية بنفسك و انظر الى ما يمكنك كشفه عن نفسك.فقد حان الوقت لنتوقف جميعا عن التفكير في مواجهة حقائق الحياة القاسية باستثناء تلك التي يمكننا قبولها.ونبذل قصارى جهدنا لعيش حياة قيمة.





تعليقات